el moubecher el moubecher
اخبار الرياضة

آخر الأخبار

اخبار الرياضة
random
جاري التحميل ...
random

الصين تسعى لإنقاذ حلم المونديال.. وقطر وسوريا في مهمة صعبة

يسعى مارشيلو ليبي مدرب الصين لدعم ثقة لاعبيه في أنفسهم قبل استضافة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا غدا الخميس.

وجمعت الصين نقطتين فقط من خمس مباريات لتتذيل المجموعة الأولى والخسارة أمام منتخب الألماني أولي شتيلكه في تشانجشا ستنهي أي أمل لفريق ليبي في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وقال ليبي (68 عاما) المدرب السابق لجوانجزو إيفرجراند، الذي تولى المسؤولية خلفا لجاو هونجبو في أكتوبر تشرين الأول الماضي، للصحفيين اليوم الأربعاء "مباراة الغد الأكثر أهمية لنا في مشوار التصفيات وعقلية اللاعبين أمر مهم خلال اللقاء".

وأضاف: "كررت ذلك كثيرا للاعبين منذ اليوم الأول ويجب عليهم نسيان كل الضغوط والخوف، انهم يحملون آمال 1.4 مليار مواطن صيني، وبمجرد ارتداء قميص المنتخب يجب عليهم تقديم أقصى ما لديهم، لسنا أقل من أي منتخب في آسيا في حال ظهر اللاعبون بمستواهم الحقيقي".

وتتأخر الصين، التي تعاني لتسجيل الأهداف، بثماني نقاط عن كوريا الجنوبية ثانية الترتيب وبتسع نقاط عن إيران المتصدرة.








ويتأهل أول منتخبين في المجموعة إلى كأس العالم مباشرة ويخوض صاحب المركز الثالث في المجموعتين مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة والفائز منهما يلتقي رابع تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في نهائيات روسيا.

وأضاف ليبي الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم 2006 "لو أردنا الحفاظ على حلم التأهل لكأس العالم العام المقبل يجب علينا الفوز بالثلاث نقاط غدا وأنا وفريقي ندرك ذلك".

وستلتقي إيران مع قطر، خامسة الترتيب بأربع نقاط والتي ستستضيف النسخة المقبلة من النهائيات في 2022، في الدوحة حيث تسعى إيران بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش للاحتفاظ بسجلها الخالي من الخسارة.

وستستضيف سوريا، التي تخوض مبارياتها في ماليزيا، أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بتسع نقاط المتحفزة لاستغلال أي خطأ للمنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني.

وفي المجموعة الثانية ستسعى الإمارات لتكرار فوزها على اليابان المتأهلة لكأس العالم خمس مرات من قبل حيث يسعى مهدي علي لقيادة منتخب بلاده للنهائيات للمرة الثانية في تاريخها.

وافتتحت الإمارات مشوار المرحلة الأخيرة من التصفيات بالفوز على اليابان في سايتاما العام الماضي لكن علي لا يرى لهذه المباراة أي تأثير على لقاء الغد الذي سيغيب عنه ماكوتو هاسيبي قائد اليابان للإصابة.

وقال "كرة القدم لا تعترف بالتاريخ وما حدث في المباراة السابقة بات من الماضي، كرة القدم تعترف بلغة واحدة، كيفية استعدادك وقوتك داخل الملعب والجهد الذي تبذله خلال المباراة".

وأضاف: "أعتقد أن الفريق يقدم أقصى ما لديه دائما ويحاول الأداء بجدية سواء في التدريبات أو المباريات، وهذا ما يحدث الفارق في الفريق".

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطة واحدة عن الصدارة التي تتقاسمها السعودية مع اليابان.

وتتأخر الإمارات بفارق الأهداف وراء استراليا صاحبة المركز الثالث بينما يأتي العراق خامسا بثلاث نقاط واخيرا تايلاند بنقطة واحدة من خمس مباريات.

ويخوض منتخب استراليا بقيادة مدربه انجي بوستيكوجلو مباراة مهمة أمام العراق بطهران في سعيه للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي حيث يخوض المنتخب العربي مبارياته خارج البلاد لأسباب أمنية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

el moubecher

2016